Home » , » صحيفة سعودية تدعو مصر للإعلان الفوري عن موعد انتخابات الرئاسة

صحيفة سعودية تدعو مصر للإعلان الفوري عن موعد انتخابات الرئاسة

صحيفة سعودية تدعو مصر للإعلان الفوري عن موعد انتخابات الرئاسة


 
الرئيس عدلي منصور يدلي بصوته في استفتاء الدستور الجديد
دعت صحيفة «عكاظ» السعودية إلى الإعلان الفوري عن موعد الانتخابات الرئاسية في مصر والمضي قدما في تنفيذ خارطة المستقبل، لمواصلة العمل على بناء الدولة المصرية القوية سياسيًا واقتصاديًا وأمنيًا.
وقالت الصحيفة في افتتاحيتها، الأحد، تحت عنوان «الداخل المصري أولًا» إنه بعد أن كشف الاستفتاء على الدستور أن الشعب المصري قد اتخذ قراره بدفع البلاد إلى الاستقرار، فإن الخطوة التالية هي الإعلان الفوري عن موعد الانتخابات الرئاسية، وإتمام هذه العملية بصورة عاجلة وغير قابلة للانتظار طويلًا، بهدف مواصلة العمل على بناء الدولة المصرية القوية سياسيًا واقتصاديًا وأمنيًا.
ورأت الصحيفة أن المضي قدمًا في تنفيذ خارطة الطريق من شأنه إيقاف التداعيات التي تشهدها الجامعات وبعض المحافظات المصرية، نتيجة إصرار الأطراف المناوئة لخارطة المستقبل على إضعاف الدولة المصرية وإنهاكها، وبالتالي إسقاطها وهو ما يتطلب قيام نظام قوي ومتماسك ولديه رؤية واضحة في العمل على استرداد مصر لعافيتها بسرعة.
وأكدت أن تسلم الرئيس القادم للسلطة خلال مدة لا تتجاوز شهرًا من تاريخه سيكون كفيلًا بوضع حد للفوضى التي تشهدها البلاد بقوة النظام كمهمة أساسية مع تنفيذ برنامج شامل لإصلاح الوضع الاقتصادي، وتحسين مستوى المعيشة بين المواطنين ومعالجة المشكلات الموجودة في مجالات الصحة والتعليم والنقل.
وألمحت الصحيفة إلى أن «مصر بحاجة لفترة زمنية لا تتجاوز سنتين لمعالجة أوضاعها الداخلية وتحسين بيئة العمل الخارجية تمهيدًا للانطلاق إلى ما هو أبعد، وتجنب الانغماس في القضايا السياسية الخارجية المعقدة»، وقالت في ختام تعليقها إن «مصر بحاجة إلى كل دقيقة لإعادة ترتيب أمورها الداخلية».

معلومات حول الموضوع

صحيفة سعودية تدعو مصر للإعلان الفوري عن موعد انتخابات الرئاسة العنوان : صحيفة سعودية تدعو مصر للإعلان الفوري عن موعد انتخابات الرئاسة
الوصف : صحيفة سعودية تدعو مصر للإعلان الفوري عن موعد انتخابات الرئاسة   دعت صحيفة «عكاظ» السعودي...
تقييم الموضوع : 4.5
الكاتب : غير معرف

0 التعليقات:

إرسال تعليق

اضف ايميلك ليصلك جديدة المدونة:



Delivered by FeedBurner
اخبار بعدين