Home » , » المتحدث العسكري ينشر فيديو لتفجير منزل القنطرة غرب المفخخ

المتحدث العسكري ينشر فيديو لتفجير منزل القنطرة غرب المفخخ

المتحدث العسكري ينشر فيديو لتفجير  منزل القنطرة غرب المفخخ

 
تصوير : آخرون
نشر العقيد أحمد محمد علي، المتحدث الرسمي للقوات المسلحة، الأحد، مقطع فيديو لعملية تفجير منزل بمدينة القنطرة غرب، بمنطقة المزارع السمكية جنوب قرية «أم خلف»، عثر بداخله على متفجرات.
وقال المتحدث العسكري، عبر صفحته على «فيس بوك»، مساء الجمعة: «تجدر الإشارة إلى أن عناصر من الجيش الثاني الميداني تمكنت، الجمعة الماضي، من ضبط مخزن للمتفجرات بأحد المنازل بقرية أم خلف التابعة للقنطرة غرب، حيث عُثر بداخله على 19 برميلًا و4 جراكن من مادة Ammonium Nitrate/Fuel Oil شديدة الانفجار والمستخدمة فى تصنيع العبوات الناسفة».
وتابع: «تم أيضًا ضبط 4 كراتين من أكياس البلي المستخدم فى تصنيع العبوات الناسفة، مجهزة للتفجير وعدد 14 عبوة دافعة للقاذف الصاروخي F-1 و8 قنابل طراز RPG، و26 مفجر طرقي، إلى جانب دوائر نسف كهربائية مجهزة، وعبوة بلاستيكية مجهزة لتفجير السيارات، وجهازي تنشين خاص بمدفع الهاون 120مم و3 شكارة بن – ½ شكارة نترات، وتستخدم لزيادة فاعلية التفجير، وتنتج موادّ سامة تؤدى إلى الوفاة عند الاستنشاق وأقنعة واقية».
وكشف المتحدث العسكري أن مادة الـ«ANFo»، تم استخدامها في تفجيرات مدينة «أوكلاهوما سيتي» بالولايات المتحدة عام 1995، والمحاولة الأولى لتفجير مركز التجارة العالمي بمدينة نيويورك عام 1993، كما أنها تستخدم بتوسع في تفجيرات العراق خلال الأعوام الماضية.

معلومات حول الموضوع

المتحدث العسكري ينشر فيديو لتفجير  منزل القنطرة غرب المفخخ العنوان : المتحدث العسكري ينشر فيديو لتفجير منزل القنطرة غرب المفخخ
الوصف : المتحدث العسكري ينشر فيديو لتفجير  منزل القنطرة غرب المفخخ   تصوير : آخرون نشر العقيد أحمد محمد علي، ا...
تقييم الموضوع : 4.5
الكاتب : غير معرف

0 التعليقات:

إرسال تعليق

اضف ايميلك ليصلك جديدة المدونة:



Delivered by FeedBurner
اخبار بعدين