Home » » الدراما الرمضانية: مسلسلات رمضان 2014.. مسلسل “صديق العمر” للفنان جمال سليمان

الدراما الرمضانية: مسلسلات رمضان 2014.. مسلسل “صديق العمر” للفنان جمال سليمان

الدراما الرمضانية: مسلسلات رمضان 2014.. مسلسل “صديق العمر” للفنان جمال سليمان


الدراما الرمضانية: مسلسلات رمضان 2014.. مسلسل “صديق العمر” للفنان جمال سليمان

حلقات ويستكمل السيناريست محمد ناير كتابة مسلسل «صديق العمر» المأخوذ عن قصة «المشير والرئيس» للراحل ممدوح الليثى، المسلسل يشارك فى بطولته مجموعة كبيرة من نجوم الدراما، منهم جمال سليمان وباسم سمرة ودرة وصبرى فواز..
يحكى مسلسل «صديق العمر» حسب تصريحات ناير عن العلاقة الانسانية التى جمعت بين الرئيس الراحل جمال عبدالناصر والمشير عبدالحكيم عامر، كما يتطرق العمل إلى الاحداث التاريخية التى شهدتها مصر فى هذه الفترة الهامة والتى شهدت العديد من الشائعات حول العلاقة بين الرئيس والمشير.
وحول سبب قبوله دخول هذه المنطقة الشائكة قال: لم اتعامل مع المسلسل من هذا المنظور، فنحن لسنا بصدد عمل تاريخى كما يعتقد البعض، ولكننا نتعرض لقصة انسانية بين رفيقى درب، ورحلة شهدت الكثير من الاحداث والشائعات والخلافات، وهو موضوع مشوق للغاية ويثير شهية اى كاتب، واتوقع ان ينال العمل اعجاب المشاهدين.
وردا على سؤال عما اذا كان الراحل ممدوح الليثى هو الذى رشحه لكتابة سيناريو وحوار مسلسله.. اجاب: لا اعلم حقا من رشحنى لكتابة سيناريو وحوار هذا المسلسل، خاصة ان هذا هو احد اهم المشروعات التى اعلن عنها الراحل ممدوح الليثى وظل سنوات طويلة يحلم بخروجه إلى النور، وبالفعل كتب معالجة درامية للمسلسل، ولكن لم تمكنه حالته الصحية من كتابة الحلقات، فتمت الاستعانة بى، وللأسف لم يسعفنى الوقت لكى ألتقى به واجتمع معه حيث رحل عن الدنيا بعد ان وضعنى فى موقف صعب للغاية، رغم انه وفر عليّ مشوارا طويلا حيث نجحت فى كتابة جميع الحلقات فى فترة وجيزة لم تتعد 3 اشهر.
واضاف: بعد وفاة ممدوح الليثى شعرت انه لابد ان اضاعف مجهودى لأهدى هذا المسلسل لروح هذا الرجل المبدع لأحقق الحلم الذى ظل سنوات طويلة يراوده، فالمهمة زادت صعوبة عليّ، واتمنى ان اكون عند حسن ظنه بى، ولذا فلقد حرصت تماما ان التزم الصمت بعد رحيله وتعد هذه المرة الاولى التى اتحدث فيها عن العمل بهذا الشكل التفصيلى خاصة اننى مقتنع انه لا يجوز ان انسبه لى ومؤمن انه بالنجاح الذى يحققه العمل ان شاء الله اكون قد صعدت على كتف رجل عملاق وهو الراحل ممدوح الليثى.
وعن المشاكل التى واجهها اثناء كتابة العمل خاصة فيما يتعلق باعتراضات ورثة شخصيات العمل قال ناير: لم اواجه اى مشكلة من اى نوع مع الورثة سواء ورثة المشير عبدالحكيم عامر أو الرئيس جمال عبدالناصر، وكل ما اثير حول هذا الموضوع غير صحيح بالمرة فأنا تربطنى علاقة قوية بالأسرتين نشأت من خلال كتابتى للعمل، ورحلة البحث عن المعلومات، فأنا ارى انه من حق ورثة الشخصيات التى نتناولها دراميا ان يستفسروا عن كيفية ظهور ذويهم على الشاشة، وهذا ليس فيه ضرر على الاطلاق، وأؤكد ان كثيرا من الورثة أو الشخصيات التى لا تزال على قيد الحياة لم تتحدث معى بشكل مباشر بل تواصلوا مع جهة الانتاج للاطمئنان، ولم يتدخل احد فى عملى، فأنا كنت واضحا بهذا الشأن، واننى لن استطيع ارضاء جميع الاطراف ولن امسك العصا من المنتصف ولكنى اكتب ارضاء لضميرى.
وبسؤاله لماذا لم يكتف بقصة ممدوح الليثى واختار ان يخوض رحلة بحث أخرى أجاب: هذا واجبى ككاتب المسلسل فإذا كنت بصدد موضوع له علاقة بالتاريخ وكان لابد ان اتأكد من بعض المعلومات مع الاعتماد الاكبر على ما جاء بالقصة ولكن فى مجتمع يتناول الحدث الواحد بكثير من الروايات المختلفة خاصة فيما يتعلق بالروايات التى احيطت العلاقة بين المشير والرئيس فكان لابد من التدقيق حتى اكون قد اقتربت من الرواية الاكثر دقة.
وعن وقع هذه التجربة عليه بعد ان قدم مسلسلين من قبل هما «المواطن اكس وفيرتيجو» قال: البداية كانت مسئولية كبيرة بكل تأكيد ثم حالة استمتاع رائعة وانا اتعمق فى كتابة العمل وسعدت كثيرا بالتعاون مع نخبة رائعة من النجوم، ولا ابالغ اذا قلت ان هذا المسلسل وضعنى فى نفس الصف الذى يقف فيه احمد بهجت صاحب فيلم «ايام السادات» ومحفوظ عبدالرحمن صاحب فيلم «ناصر 56» وهذا امر يزيدنى فرحة طاغية خاصة اننى بجوار هاتين القامتين اقف صغير السن والمقام، واعلم ان العين ستحرص على مشاهدة هذا العمل بكثير من الترقب وربما الترصد.
وعن سر تعاونه للمرة الثالثة على التوالى مع المخرج عثمان ابو لبن قال: انا وعثمان شركاء فى نفس شركة الانتاج وانا استمتع كثيرا بالعمل معه وذقنا طعم النجاح سويا واؤكد ان عثمان من خلال ما شاهدته فى هذا العمل فهو يقدم صورة مختلفة تماما عما نشاهده على الشاشة من اعمال بما فيها مسلسلانا السابقان «المواطن اكس وفيرتيجو».
العنوان : الدراما الرمضانية: مسلسلات رمضان 2014.. مسلسل “صديق العمر” للفنان جمال سليمان
الوصف : الدراما الرمضانية: مسلسلات رمضان 2014.. مسلسل “صديق العمر” للفنان جمال سليمان الدراما الرمضانية: مسلسلات رمضان 2014.. مسلسل “صديق العمر” للف...
تقييم الموضوع : 4.5
الكاتب : غير معرف

0 التعليقات:

إرسال تعليق

اضف ايميلك ليصلك جديدة المدونة:



Delivered by FeedBurner
اخبار بعدين