Home » » للفتيات..ما يجب عليكى فعله فى سن العشرين

للفتيات..ما يجب عليكى فعله فى سن العشرين



للفتيات.. ما يجب عليكى فعله فى سن العشرين

                                 صورة أرشيفية
       صورة أرشيفية



تشعر الفتاة التى تصل إلى سن العشرين بأنها وصلت إلى مرحلة جديدة من عمرها، تكون فيها أكثر نضجا وتستقبل فيها تغيرات جسدية ونفسية كثيرة، وتعتبر سن العشرين محطة بارزة فى عمرها، فما الذى يجب عليها فعله فى هذه المرحلة؟.

وتقول الدكتورة نجلاء الشبراوى رئيس قسم النساء والتوليد بجامعة الأزهر، أنه عند بلوغ الفتاة سن العشرين، يجب أن تكون أكثر حرصا فى الحفاظ والاهتمام بصحتها، وذلك أولا من خلال تناول الأكل الصحى المتوازن، الذى يساعدها فى الحصول على الوزن المثالى، وهو الطول ناقص 100 من الوزن، فإذا كان الطول 160يجب أن يكون الوزن 60.

وتستكمل أنه من الضرورى على الفتاة تناول الفيتامينات والفاكهة التى تلعب دورا هاما فى الحفاظ على صحة الفتاة وبشرتها وشعرها، كما أنه يجب على الفتاة أن تمارس رياضة المشى لأنها تعمل على تحريك جميع أجزاء الجسم.

وتوضح الطبيبة أنه فى حالة وجود تاريخ عائلى من النوع الأول والثانى مصابون بأورام الثدى أو القولون أو المبيض أو الرحم أو فى حالة وجود الإصابة فى العائلة بارتفاع ضغط الدم أو السكر، يجب المتابعة والفحص الدورى مع الطبيب حتى يتم تجنب الإصابة بالمرض.

وتضيف د.نجلاء أنه فى حالة ظهور شعر فى أماكن غير طبيعية بجسم الفتاة مثل الذقن أو البطن أو الثدى مع عدم الانتظام فى الدورة الشهرية، فإن ذلك يعد دليلا على ارتفاع هرمون الذكورة، ويكون ذلك نتيجة الإصابة بأورام أو تكيسات المبيض التى تساعد على ارتفاع هرمون الذكورة عند الفتاة, وهنا عليها زيارة طبيب مختص لتلافى هذه المشكلات.

معلومات حول الموضوع

للفتيات..ما يجب عليكى فعله فى سن العشرين العنوان : للفتيات..ما يجب عليكى فعله فى سن العشرين
الوصف : للفتيات.. ما يجب عليكى فعله فى سن العشرين                                          صورة أرشيفية تشعر الفتاة التى تصل إلى سن العشرين بأنها وص...
تقييم الموضوع : 4.5
الكاتب : غير معرف

0 التعليقات:

إرسال تعليق

اضف ايميلك ليصلك جديدة المدونة:



Delivered by FeedBurner
اخبار بعدين