Home » » تطبيقات الرسائل المجانية تُفقد شركات محمول مصر 30% من عائداتها بموسم التهانى

تطبيقات الرسائل المجانية تُفقد شركات محمول مصر 30% من عائداتها بموسم التهانى

أعلنت شركات المحمول الثلاث العاملة في مصر (اتصالات– موبينيل – فودافون)، أن شبكاتها رصدت تراجع الإقبال على الرسائل النصية، أوائل شهر رمضان الحالي، تزامنًا مع موسم التهاني بقدوم الشهر الكريم.
وعادة ما تشهد شبكات الاتصالات المصرية إقبالًا كبيرًا على المكالمات والرسائل النصية بنسبة تصل إلى 100%، حسب تصريحات الشركات، في فترات المواسم، نظرًا لإقبال المصريين على تهنئة بعضهم البعض.
وقال أشرف حليم، نائب رئيس الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول «موبينيل»، إنه لا يمكن تحديد نسبة تأثر أعمال الشركة جراء برامج الاتصالات عبر الانترنت «VoIP»، نظرًا لعدم مرور تلك المكالمات على أنظمة الشركة الخاصة.
وتابع «حليم» أن الشركة رصدت تراجعًا في الإقبال على خدمات الصوت خلال فترات الأعياد الأخيرة بنسية بلغت ١٥٪ ، في حين بلغت تلك النسبة فيما يتعلق بالرسائل النصية إلى نحو 30٪.
وقال خالد حجازي، رئيس قطاع الشؤون الخارجية والحكومية بشركة «فودافون مصر»، إن شبكات الشركة لم ترصد أي زيادة في الإقبال على المكالمات الصوتية أو الرسائل النصية تزامنا مع بداية شهر رمضان الحالي.
وتابع «حجازي»: «الأمور تسير في إطارها الطبيعي دون أي زيادة كما كان معتادًا في كل عام.. وأتوقع أن يكون اتجاه المصريين إلى برامج فايبر وواتس آب السبب وراء ذلك».
وقالت هبة الربضي، محللة أولى في مجموعة «المرشدين العرب» الخاصة بالأبحاث، «إن آخر تقارير المؤسسة أظهرت أن جميع مستخدمي تطبيقات الهاتف المحمول يقومون باستخدام تطبيقات الرسائل المجانية على أجهزتهم النقالة الذكية».
وتابعت: «أظهر التقرير أيضا تراجع استخدام الرسائل النصية (SMS) بين مستخدمي الهاتف الخلوي بعد انتشار ظاهرة تطبيقات الرسائل».

معلومات حول الموضوع

تطبيقات الرسائل المجانية تُفقد شركات محمول مصر 30% من عائداتها بموسم التهانى العنوان : تطبيقات الرسائل المجانية تُفقد شركات محمول مصر 30% من عائداتها بموسم التهانى
الوصف : أعلنت شركات المحمول الثلاث العاملة في مصر (اتصالات– موبينيل – فودافون)، أن شبكاتها رصدت تراجع الإقبال على الرسائل النصية، أوائل شهر رمضان ال...
تقييم الموضوع : 4.5
الكاتب : غير معرف

0 التعليقات:

إرسال تعليق

اضف ايميلك ليصلك جديدة المدونة:



Delivered by FeedBurner
اخبار بعدين