Home » » 10 حقائق مثيرة عن قدماء المصريين

10 حقائق مثيرة عن قدماء المصريين



10 حقائق مثيرة عن قدماء المصريين


أوكرانيا
إذا عدنا 5 آلاف عام إلى الوراء، سنجد العديد من الحقائق التي لا نعرفها عن القدماء المصريين، تلك الحضارة التي قدمت للبشرية الكثير والكثير، وبرعت في العديد من العلوم والفنون، والتي من أبرزها علم التحنيط الذي عجزت البشرية معرفة سره إلي يومنا هذا الإطار، نشر موقع «ناشيونال جيوجرافيك» الأمريكي، مجموعة من الحقائق المثيرة عن المصريين القدماء.
1- بنيت معظم الأهرامات المصرية، كمقابر لحكام مصر القديمة و أسرهم، و حتى الآن أكتشف أكثر من 130 هرم بمصر.
2- اهتم المصريون القدماء كثيرا بالحياة بعد الموت، واهتموا بالحفاظ على جسم الميت عن طريق التحنيط، حتى تعود الروح إليه مجددا بعد البعث.
3- أكبر الأهرامات المصرية هو هرم خوفو بالجيزة، ووزن هيكله أكبر من وزن المباني الموجودة في 16 إمبراطورية.
4- استخدم الرجال و النساء مستحضرات التجميل، حيث استخدم اللون الأخضر المصنوع من النحاس و اللون الأسود المصنوع من الرصاص لزينة العين، و اعتقد قدماء المصريين أن مستحضرات التجميل تحميهم من أشعة الشمس، و تمنحهم قدرة كبيرة على الشفاء.
5- عند فك الضمامات الملفوفة حول الموميات، سيصل طولها إلى حوالي 1,6 كم.
6- تحتوي اللغة الهيروغليفية على أكثر من 700 حرف.
7- اعتقد المصريون القدماء في أكثر من 2,000 إله، و كان لديهم آلهة في كل شيء، و كان لكل إله دور خاص يعبد من أجله.
8- كانت القطط من الحيوانات المقدسة عند المصريين القدماء، وحافظت عليها معظم الأسر المصرية، بسبب اعتقادهم بقدرتها على جلب الحظ السعيد.
9- انتشرت لعبة «سينيت» في عصرهم، وهى إحدى ألعاب الألواح، و قواعد اللعبة هي أن ترمي العصي بنفس طريقة رمي الزهر الآن، لمعرفة عدد المربعات التي ستحرك عليها القطعة إلى الأمام.
10- اخترع المصريون القدماء الكثير من الأشياء التي مازلت تستخدم حتى الآن، مثل الورق، الأقلام، الأقفال، المفاتيح، وصولا إلى معجون الأسنان.

معلومات حول الموضوع

10 حقائق مثيرة عن قدماء المصريين العنوان : 10 حقائق مثيرة عن قدماء المصريين
الوصف : 10 حقائق مثيرة عن قدماء المصريين إذا عدنا 5 آلاف عام إلى الوراء، سنجد العديد من الحقائق التي لا نعرفها عن القدماء المصريين، تلك الحضارة التي...
تقييم الموضوع : 4.5
الكاتب : غير معرف

0 التعليقات:

إرسال تعليق

اضف ايميلك ليصلك جديدة المدونة:



Delivered by FeedBurner
اخبار بعدين