Home » » زواج المسيار في السعودية الهدف والدافع له

زواج المسيار في السعودية الهدف والدافع له

  زواج المسيار في السعودية الهدف والدافع له
زواج المسيار  زواج المتعة  زواج المسيار في السعودية  زواج المسيار في الامارات  زواج المسيار حلال ام حرام  زواج السعودية  شروط زواج المسيار  ما هو زواج المسيار  حكم زواج المسيار
زواج المسيار أو زواج الإيثار هو زواج ومصطلح اجتماعي انتشر في العقود الأخيرة بالدول العربية وبعض الدول الإسلامية

فيديو: زواج المسيار تختاره المرأة خوفاً على نفسها من الفتنة ويلجأ له الرجل لقلة تكاليفه
زواج المسيار تختاره المرأة خوفاً على نفسها من الفتنة ويلجأ له الرجل لقلة تكاليفه
مع اختلاف أنواع الزواجات في أوساط المجتمع السعودي، يظل زواج المسيار هو الأكثر جدلا بين مختلف الشرائح، من حيث الحكم وأسباب اختياره ومدى ضما حقوق هذا الزواج بالنسبة للزوجة تحديدا.
فتحت نافذة الرأي  وذلك في مقابلة مع  موقع “عين اليوم “حول هذا الزواج، حيث أوضح عضو هيئة تدريس بجامعة الإمام، أنه قد يلجأ الرجل لهذا الزواج باعتباره الأقل تكلفة كزواج شرعي، ويلجأ المتزوج له درئا من الخلافات التي تقع بينه وبين زوجته وأولاده. وأشار إلى أن المرأة تطلبه في حال كانت مطلقة أو أرملة، وتخاف على نفسها من الفتنة.
يذكر أن الرجل والمرأة يلجئان لـ”الخطّابات” في هذا النوع من الزواج لتسهيل عملية البحث، حيث أكدت الخطّابة أم طراد أن أعمار المتقدمين لهذا الزواج تكون فوق الـ 38 عاما، وأكدت أن الإقبال على زواج المسيار يزداد من عام لآخر.
وكشف استطلاع بحسب  موقع  “عين اليوم” آراء مجموعة من الشباب والفتيات، لمعرفة وجهة نظر المجتمع في هذا الزواج، فاختلفت الآراء ما بين مؤيد ومعارض له، وتعد الفئة المعارضة هي الأكثر حسب الاستطلاع الميداني.

معلومات حول الموضوع

  زواج المسيار في السعودية الهدف والدافع له العنوان : زواج المسيار في السعودية الهدف والدافع له
الوصف :   زواج المسيار في السعودية الهدف والدافع له زواج المسيار  زواج المتعة  زواج المسيار في السعودية  زواج المسيار في الامارات  زواج المسيار حلال...
تقييم الموضوع : 4.5
الكاتب : غير معرف

0 التعليقات:

إرسال تعليق

اضف ايميلك ليصلك جديدة المدونة:



Delivered by FeedBurner
اخبار بعدين