Home » » رجال أعمال إسرائيليون يرغبون في استثمار 650 مليون دولار بإثيوبيا

رجال أعمال إسرائيليون يرغبون في استثمار 650 مليون دولار بإثيوبيا

رجال أعمال إسرائيليون يرغبون في استثمار 650 مليون دولار بإثيوبيا


 
 الرئيس الإثيوبي الرئيس الإثيوبي مولاتو تشومي وكالات
 
التقى الرئيس الإثيوبي مولاتو تشومي بوفد إسرائيلي يترأسه رجل الأعمال "إيدان أوفر" وناقش معه عملية الاستثمار في مختلف المجالات في البلاد.

ونقلت وكالة الأنباء الإثيوبية عن المسئولين بالخارجية الإثيوبية اليوم الجمعة قولهم إن الرئيس الإثيوبي أكد اعتزام حكومته بناء الطرق والسكك الحديدية، باعتبارها إستراتيجية الدولة.

وذكرت الوكالة أن رئيس وفد رجال الأعمال الإسرائيليين قال إن اختيارهم لإثيوبيا للاستثمار يأتي بسبب إتاحتها للاستثمارات في مختلف المجالات.

وأشار إلى أن الوفد الإسرائيلي لرجال الأعمال لديه الرغبة في إقامة مصنع لتجميع السيارات ومصانع للطعام وطلبوا من الرئيس الإثيوبي بناء طريق 120 كيلو مترا لنقل إنتاج البوتاسيوم. وقال رئيس الوفد إن المستثمرين الإسرائيليين يرغبون بالعمل في مختلف المجالات بنحو 650 مليون دولار.

وأشار إيدان إلى أن رجال الأعمال الإسرائيليين قد شرعوا في عمليات التنقيب عن معدن البوتاسيوم لإنتاج الأسمدة بمبلغ 25 مليون دولار بمنطقة (دالول) بإقليم العفر الإثيوبي.وأضاف أنهم على استعداد لفتح مصنع لإنتاج البوتاسيوم بمبلغ 59 مليون دولار، موضحا أنه سيتيح فرصة عمل لنحو 5 آلاف شخص.

معلومات حول الموضوع

 رجال أعمال إسرائيليون يرغبون في استثمار 650 مليون دولار بإثيوبيا العنوان : رجال أعمال إسرائيليون يرغبون في استثمار 650 مليون دولار بإثيوبيا
الوصف : رجال أعمال إسرائيليون يرغبون في استثمار 650 مليون دولار بإثيوبيا   الرئيس الإثيوبي مولاتو تشومي وكالات ...
تقييم الموضوع : 4.5
الكاتب : غير معرف

0 التعليقات:

إرسال تعليق

اضف ايميلك ليصلك جديدة المدونة:



Delivered by FeedBurner
اخبار بعدين