Home » , » شاهد بالصور تعذيب الأسد للأسرى تصدم العالم

شاهد بالصور تعذيب الأسد للأسرى تصدم العالم

شاهد بالصور تعذيب الأسد للأسرى تصدم العالم 

شاهد بالصور تعذيب الأسد للأسرى تصدم العالم 

شاهد بالصور تعذيب الأسد للأسرى تصدم العالم

 

 


الدوحة - بوابة الشرق
أثارت صور مسربة، يبلغ عددها 55 ألف صورة لـنحو11 ألف حالة تعذيب معتقل سوري على أيدي نظام بشار الأسد، حالة من الاستنكار والغضب الواسع، وسط مطالبات بمحاكمة رئيس النظام السوري بشار الأسد، على ما ارتكبه من جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية، فيما أعرب الكثيرون عن صدمتهم من وحشية التعذيب التي ظهرت بالصور.
وأكد رئيس الوزراء التركي "رجب طيب أردوغان" أنَّ الصور المسربة، تعكس بشكل صارخ أبعاد الوحشية، والمجازر والتطهير العرقي في سوريا، قائلاً "إن هذا يسبب لنا نحن السياسيين ومن موقع مسؤوليتنا، قلقًا وانزعاجًا كبيرًا، وأريد أن أذكر من بروكسل على ضرورة اتخاذ العالم لخطوات ضرورية دون أي تأخير، في مجابهة ما يحدث في سوريا"
جاء ذلك ذلك في المؤتمر الصحفي الذي جمعه مع رئيس المجلس الأوروبي "هيرمان فان رومبوي" ورئيس المفوضية الأوروبية، "خوسيه مانويل باروسو".
وقال أردوغان " إن الصور التي تم تسريبها تصب لصالح الآمال المرجوة من مؤتمر جنيف 2، وأعتقد أنها يجب أن تؤثر إيجابا في النتائج المنتظرة من المؤتمر، لأننا كسياسيين ومن موقع المسؤولية عند مشاهدة تلك الصور، عدم البقاء في موقف المتفرج.

وأضاف أردوغان أنَّ فتح فصول التفاوض بيت تركيا والاتحاد الأوربي يصب في مصلحة الجانبين، مشيرا إلى أنَّ المفاوضات بين الجانبين شهت توقفاً دام ثلاث أعوام ونصف العام.
ومن جهته قال رئيس المجلس الأوروبي "هيرمان فان رومبوي" تعليقا على صور التعذيب المسربة من سوريا "لا حاجة لأدلة أكثر من هذا"
على صعيد ذي صلة، قال سمير ديلو وزير حقوق الإنسان والعدالة الانتقالية في تونس، إنه اطلع على الصور التي نشرتها وكالة "الأناضول"، حول ضحايا التعذيب في سجون النظام السوري، معتبرا أن ما يجري في سوريا من مذابح وانتهاكات لحقوق الانسان يعد "جرائم حرب بكل المقاييس".
وفي تصريح لوكالة "الاناضول"، قال وزير حقوق الإنسان التونسي "اطلعت على صور الضحايا الذين تم تعذيبهم من قبل قوات النظام السوري، وإن ما يجري في سوريا جرائم حرب بكل المقاييس"، على حد قوله.
تعذيب وحشي للأسرى السوريين في سجون الأسد.. اضغط لمشاهدة المزيد من الصور
وأشار ديلو إلى أن "الجرائم التي ترتكب يوميا في سوريا يجب أن يعاقب عليها القانون الدولي"، مؤكداً على "ضرورة عدم الاكتفاء بالتنديد والاعتراض على الجرائم الحاصلة فيها والعمل على إيقاف معاناة الشعب السوري الأعزل".
وأضاف الوزير أنه "من واجب الجهات والمنظمات الحقوقية الدولية القيام بخطوات أبعد من التنديد والاستنكار التي لم تفلح في وقف شلال الدم في سوريا".
وكانت "الأناضول" قد نشرت، أمس الاثنين، قسما من حوالي 55 ألف صورة، تظهر تعرض المعتقلين للتعذيب، وهم موثوقو الأيدي والأرجل، مع وجود حالات خنق متعمد، بواسطة أسلاك، وتُعتبر هذه الصور أدلة مباشرة لعمليات التعذيب والقتل الممنهج التي يقوم بها النظام السوري، وتشكل أدلة دامغة لإدانته بارتكاب جرائم حرب، وجرائم ضد الإنسانية.
تعذيب وحشي للأسرى السوريين في سجون الأسد

معلومات حول الموضوع

شاهد بالصور تعذيب الأسد للأسرى تصدم العالم العنوان : شاهد بالصور تعذيب الأسد للأسرى تصدم العالم
الوصف : شاهد بالصور تعذيب الأسد للأسرى تصدم العالم  شاهد بالصور تعذيب الأسد للأسرى تصدم العالم  شاهد بالصور تعذيب الأسد للأسرى تصدم العالم     ...
تقييم الموضوع : 4.5
الكاتب : غير معرف

0 التعليقات:

إرسال تعليق

اضف ايميلك ليصلك جديدة المدونة:



Delivered by FeedBurner
اخبار بعدين