Home » » تناول المزيد من الفاكهة يمكن تقلل من خطر الإصابة بداء السكري من النوع 2

تناول المزيد من الفاكهة يمكن تقلل من خطر الإصابة بداء السكري من النوع 2

تناول المزيد من الفاكهة يمكن تقلل من خطر الإصابة بداء السكري من النوع 2

 
ارشادات طبية و نصائح

بينما كان استهلاك عصير الفواكه يرتبط بارتفاع خطر الإصابة بداء السكري من النوع 2، أصبح تناول المزيد من الفاكهة مفيد لتخفيض خطر من مرض السكري، وفقا لدراسة جديدة يقودها باحثون من "مدرسة هارفارد للصحة العامة" (هسف).

وتبين الدراسة، من خلال مراقبة الوجبات الغذائية للشعب الأمريكي 187,000، أن العنب يمكن خفض الخطر نسبة 26% مقارنة مع 2% ثلاث حصص من الفاكهة.

و درس الباحثون بيانات تجمع بين 1984 و 2008 من المشاركين في ثلاث دراسات طويلة الأمد بما في ذلك الممرضات دراسة صحة الممرضات ثانيا دراسة الصحة والصحة المهنيين متابعة الدراسة.

وكانت الفواكه المستخدمة في البحوث العنب أو الزبيب، الخوخ، الخوخ أو المشمش، الخوخ، الموز، الشمام، والتفاح أو الكمثرى، البرتقال، جريب فروت، الفراولة والتوت.

ووجد الباحثون أن العنب والزبيب والتفاح والكمثرى أيضا بدرجة كبيرة قللت من خطر النوع 2 من مرض السكري، على الرغم من أنهم كانوا في الدرجة الثانية بعد التوت.

على عكس النتيجة من أولئك الذين يأكلون الفاكهة، أشارت الدراسة إلى زيادة خطر الإصابة بالمرض بنسبة 21% بين أولئك الذين يستهلك الوجبات واحد أو أكثر من عصير الفاكهة كل يوم.

و أشار الباحثون إلى أن المستويات العالية من الأنثوسيانين في الفواكه من المحتمل المسؤولة عن خفض المخاطر.

"ثمار لها محتويات المتغير درجة عالية من الألياف والمواد المضادة للأكسدة، والمواد المغذية الأخرى والمواد الكيميائية النباتية التي قد تؤثر على الاشتراك في الخطر،" وفقا للدراسة التي نشرت في المجلة (المجلة الطبية البريطانية).

وقال "لدينا البيانات كذلك الموافقة على التوصيات الحالية على زيادة الفواكه كلها، ولكن لا عصير الفاكهة، كتدبير للوقاية من مرض السكري،" المؤلف الرئيسي موراكي ايساو، زميل باحث في قسم التغذية في هسف.

معلومات حول الموضوع

تناول المزيد من الفاكهة يمكن تقلل من خطر الإصابة بداء السكري من النوع 2 العنوان : تناول المزيد من الفاكهة يمكن تقلل من خطر الإصابة بداء السكري من النوع 2
الوصف : تناول المزيد من الفاكهة يمكن تقلل من خطر الإصابة بداء السكري من النوع 2   بينما كان استهلاك عصير الفواكه يرتبط بارتفاع خطر الإصابة بداء الس...
تقييم الموضوع : 4.5
الكاتب : غير معرف

0 التعليقات:

إرسال تعليق

اضف ايميلك ليصلك جديدة المدونة:



Delivered by FeedBurner
اخبار بعدين